الرئيسية / أخبار / الصين تبدأ في استخدام أكبر تلسكوب في العالم للبحث عن كائناتٍ فضائية

الصين تبدأ في استخدام أكبر تلسكوب في العالم للبحث عن كائناتٍ فضائية

(Last Updated On: 27 September 2016)

%d8%a7%d9%84%d8%b5%d9%8a%d9%86-%d9%85%d8%b1%d8%b5%d8%af-%d8%aa%d9%84%d8%b3%d9%83%d9%88%d8%a8

قررت الصين العمل استخدام أكبر تلسكوب في العالم: فاست FAST؛ للبحث من خلاله عن الكائنات الفضائية، وأي حياة مُفتَرَضة خارج كوكب الأرض.

بلغت تكلفة إنشاء فاست ما وصل إلى 180 مليون دولار، على أن تُستَخدَم كل هذه الاستثمارات مِنْ قِبَلِ عُلماء الفلك؛ لمراقبة درب التبانة، والمجرات الأخرى، والنجوم، وأي علامة ممكنة للحياة خارج كوكب الأرض.

وتلاحظ أن إمكانات فاست لاستكشاف الحضارات الغريبة يتجاوز ما بين 5-10 مرات عن المُعدَّات الحالية؛ لأنه بالإمكان رؤية الكواكب الأكثر ظلامًا.

ما الذي تسعى إليه الصين بالضبط؟ حقًّا لا أدري، لكن الخبر بشكل عام يصحح لي مقولة “أصحاب العقول في راحة!”.

المصدر: CNET

قررت الصين العمل استخدام أكبر تلسكوب في العالم: فاست FAST؛ للبحث من خلاله عن الكائنات الفضائية، وأي حياة مُفتَرَضة خارج كوكب الأرض. بلغت تكلفة إنشاء فاست ما وصل إلى 180 مليون دولار، على أن تُستَخدَم كل هذه الاستثمارات مِنْ قِبَلِ عُلماء الفلك؛ لمراقبة درب التبانة، والمجرات الأخرى، والنجوم، وأي علامة ممكنة للحياة خارج كوكب الأرض. وتلاحظ أن إمكانات فاست لاستكشاف الحضارات الغريبة يتجاوز ما بين 5-10 مرات عن المُعدَّات الحالية؛ لأنه بالإمكان رؤية الكواكب الأكثر ظلامًا. ما الذي تسعى إليه الصين بالضبط؟ حقًّا لا أدري، لكن الخبر بشكل عام يصحح لي مقولة “أصحاب العقول في راحة!”. المصدر: CNET

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

-----------------------------------------------


شاهد أيضاً

إتش تي سي في شراكة لإنشاء مركز تطوير الواقع الافتراضي في الصين

أذا أعجبك هذا الموضوع لا تنسى مشاركته مع اصدقائك        Facebook Twitter Google+(Last Updated On: 21 …

jadid-tech.com